تأثير شرب الكحول على فشل عملية زراعة الشعر

تأثير الكحول على نتائج زراعة الشعر – إذا كنت مقدماً على زراعة الشعر فبالطبع ستفكر فيما يجب أن تفعله لضمان أفصل النتائج بعد العملية. ولعل أكثر ما يؤكد عليه أطباء مركز فينوس لزراعة الشعر أن يتوقف الشخص عن تناول المشروبات الكحولية تماماً قبل العملية لما لها من تأثير سلبي على النتائج وسنستعرض معاً تأثير شرب الكحول على عملية زراعة الشعر .
العلاقة بين تناول المشروبات الكحولية وكفاءة العملية الجراحية ترجع لمشاركتها المحتملة في زيادة النزيف خلال العملية وبعدها، وأيضاً تأثيرها على مدى التئام الجروح وإكمال عملية التشفي ولكن يجب أن يجيب المريض على تلك الأسئلة أولاً:
  • ما هي كمية الكحول التي يتناولها؟
  • ومنذ متى وهو يداوم على شرب الكحول؟
بالنسبة لكثير منا تعتبر هذه الأسئلة شخصية ولا يحب الشخص إطلاع الناس على هذه التفاصيل ولكن الإجابة عن هذه الأسئلة قد تجنبك النزيف الزائد أثناء العملية أو حتى بعد إجراء العملية. من الممكن أن تكون هذه أسئلة محرجة بالنسبة لك ولكن عليك الإجابة عنها بصدق لطبيبك وعليك أن تطلعه عليها وتحيطه علما بها وبكل الأحوال الطبيب لن يخبر أحداً بل سيتخذ الإجراءات اللازمة لحالة كل مريض.
سيتم طرح الأسئلة عليك عادة قبل البدء بعملية زراعة الشعر وإن كان هناك أي احتمال لوجود خطر على النتيجة ما فأن طبيب زراعة الشعر سيقوم بتأجيل العملية وفي هذه الأثناء عليك أن تتوقف وبشكل قطعي عن تناول أي شيء من الممكن أن يؤدي إلى زيادة سيولة الدم أثناء العملية أو بعدها لأن ذلك سيؤدي إلى نزيف إن حدث لن يتسبب فقط بخطر على صحة المريض إنما سيتسبب بفشل عملية زراعة الشعر أيضاً. تأثير الكحول على نتائج زراعة الشعر

لماذا يعد تناول الكحول من المحظورات قبل زراعة الشعر؟

يعتبر شرب الكحوليات بأنواعها من أشهر المسببات للنزيف أثناء وبعد العملية. حيث يؤثر الكحول على عملية تجلط الدم وذلك بسبب تأثيره على الصفائح الدموية وعلى عوامل التجلط للجزيئات. ويرجع هذا بسبب تأثير الكحول على إنزيمات الكبد ونشاطه مما يسبب اعتلال عوامل تجلط الدم التي يتم إنتاجها في الكبد. ومن الأكيد أن يطلب الطبيب من المريض التوقف عن تناول الكحول لفترة قبل زراعة الشعر وذلك لتقليل مخاطر النزيف.

تأثير المداومة على شرب الكحول لمدة طويلة خلال الحياة على عملية زراعة الشعر

تناول الكحول بكميات كبيرة ولوقت طويل يؤدي إلى سيولة الدم وبالتالي سوف يؤدي ذلك لمخاطر منها حدوث نزيف حاد أثناء أو بعد عملية زراعة الشعر ولكن للأسف تناول جرعة واحدة من الكحول قبل العملية سوف تعرض المريض إلى الخطر أيضاً. ومن الضروري جداً التوقف أو الإقلاع عن المشروبات الكحولية منذ اتخاذك لقرار القيام بعملية زراعة الشعر أو أي عملية أخرى وإلا لن يقبل الطبيب بإجراء العملية.

Search

+
WhatsApp chat