تكاليف عملية زراعة الشعر في تركيا مقارنة بغيرها من الدول

مقدمة:

تشهد تركيا منذ وقت ليس بقليل تصاعداً في شعبية الإقبال على إجراء عمليات زراعة الشعر وعلى وجه الخصوص منذ تطور تقنيات الزراعة ودخول أدوات وطرائق جديدة لتسهيل المأمورية على الأطباء والمريض على حد سواء.

ومع التطور الحاصل بإدراج تقنيات جديدة في هذا المضمار الطبي والصرح العلمي الضخم إلا أنه أصبح من المحير على المريض الراغب بإجراء الزراعة في تركيا التعرف على أسعار هذه العمليات وعلى ماذا يعتمد تحديد سعر العملية وماهي المعايير التي يجب أن تتوفر لدى كل مريض للحصول على تشخيص لحالته ومعرفة التكلفة التقريبية لعلاجها. لذلك دعونا نتعرف سوياً على أسعار عمليات زراعة الشعر في تركيا ومقارنتها بأسعار دول أخرى عربية وأوروبية.

لماذا عليك اختيار تركيا كوجهة لإجراء عملية زراعة الشعر؟

هناك الكثير من الأسباب التي تدفع العديد من الأشخاص للقدوم إلى تركيا وإجراء عملية الزراعة فيها والتي سنقوم بذكرها هنا في هذا المقال:

1-تركيا من حيث التضاريس والجغرافيا هي جنة الله على الأرض من حيث المناظر الطبيعية الخلابة وتوفر الأسواق الشعبية فيها والمناطق الأثرية التاريخية لذلك هي وجهة سياحية وطبية في آن معاً.

2-إنخفاض تكاليف السفر إليها مقارنة بغيرها من الدول العربية والأوروبية.

3-الجودة العالية في العمل من قبل العديد من المستشفيات المعروفة والمتخصصة في مجال زراعة الشعر والتي يشهد لها عالمياً.

4-بروز اسم تركيا بقوة في مجال السياحة العلاجية وعلى وجه الخصوص مجال زراعة الشعر مما شكل عامل جذب كبير للمرضى من كل أنحاء العالم.

5-تكاليف العمليات المنخفض نسبياً فيها مقارنة بالدول الأخرى وهذا الذي سوف نتحدث عنه بالتفصيل في الفقرة المقبلة.

ماهي العوامل التي تساهم في تحديد كلفة زراعة الشعر في تركيا؟

1-تقنية الزراعة المستخدمة: مثلا إجراء الزراعة باستخدام تقنية FUT تكلفتها أقل من إجراء العملية باستخدام تقنية FUE

2-نوع جهاز الاقتطاف المستخدم في العملية: تستخدم أجهزة خاصة عملها نزع البصيلات من المنطقة المانحة الخلفية للرأس ليتم زراعتها فيما بعد في المنطقة التي تعرضت للصلع, فكلما كان الجهاز اكثر تطورا كلما كانت تكلفة العملية أكبر.

3-نوعية التخدير: تتم عملية زراعة الشعر تحت التخدير الموضعي ويشرف عليها أخصائيو تخدير لذلك تضاف كلفة التخدير الى الفاتورة النهائية للعملية، لكن هناك نوعيات أخرى من التخدير يتم فيها تخدير المريض تخدير عام لمدة 15د ليتم تخدير منطقة حصد البصيلات ليتم إنعاشه فيما بعد وهذه التقنية تكلف أكثر من التخدير الموضعي العادي.

4-عدد البصيلات المزروعة: تكلفة العملية تتوقف على عدد البصيلات المزروعة أيضا فكلما زاد عدد البصيلات ومساحة المنطقة المزروعة كلما ارتفعت نسبة تكلفة العملية.

5-خبرة الطبيب المعالج وسمعته: تتوقف أيضا تكلفة زراعة الشعر على خبرة الطبيب ومهارته وتاريخه الذي يشهد له من عمليات ناجحة ونتائج ممتازة.

6-التجهيزات الطبية: تختلف تكلفة العملية أيضا إذا ما تم عملها في مشفى أو في مركز وذلك لأن المشفى تحتوي على تجهيزات طبية متطورة أكثر.

تكلفة عملية زراعة الشعر في السعودية:

تختلف عملية زراعة الشعر من مركز إلى أخر في المملكة العربية السعودية وذلك حسب سمعة المركز وحسب سمعة الأطباء العاملين فيه وإلى النتائج التي حققها كل مركز. وتستهدف السعودية الأشخاص الذين لا يستطيعون مغادرتها وذلك ما يجعل من التكلفة مرتفعة نسبياً والتي تبلغ 5000 الى 8000 دولار أمريكي. وأيضا تختلف التكلفة حسب عدد البصيلات المزروعة أيضاً.

تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر:

تعتبر مصر واحدة من أكثر الوجهات السياحية إقبالاً لدى السياح العرب والأجانب على حد سواء لما تتمتع به من تضاريس ومظاهر طبيعية خلابة. مقارنة بغير بلدان تعتبر كلفة عمليات زراعة الشعر في مصر منخفضة نسبياً لو قورنت بدول أوروبية وعربية تقدم نفس الخدمات كما تختلف التكاليف من مركز الى أخر وذلك بحسب سمعة المركز وجودة نتائجه واهتمامه بالعملاء حيث تعتبر تلك المراكز لأصحاب الطبقات الراقية والميسورين بحيث تتراوح التكلفة بين 800 الى 2500 دولار.

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا:

في تركيا يختلف الوضع قليلاً بالنسبة لتكلفة العملية وذلك نسبة إلى الطبيب المعالج وجودة المركز وما إذا لو كانت العملية سوف تتم في المشفى أو في عيادة طبية حيث تتراوح كلفة العملية بين ال 1000 الى 3000 دولار وذلك يتوقع على العديد من العوامل منها عدد البصيلات ومساحة المنطقة المراد زراعتها بالإضافة إلى جودة المنطقة المانحة فيما لو كانت كثيفة أو ضعيفة الكثافة.

ملخص المقالة هو أن تركيا تعتبر حالياً المركز الأول عالمياً من حيث جذبها للسياح والمرضى الراغبين بإجراء عمليات زراعة الشعر وللأسباب التي تم ذكرها أنفاً. مركز فينوس لزراعة الشعر في تركيا يدعوكم بحزمة عروضه المميزة للاستفادة منها خلال الفترة المقبلة للتخلص من كابوس الصلع بشكل نهائي والتمتع بمظهر الشباب الذي طالما حلمتم به.

Search

+
WhatsApp chat