خمس علامات تشير إلى أنك تفقد الكثير من الشعر

مقدمة:

تساقط الشعر من أكثر الأمور المحرجة التي تحدث لنا في حياتنا وقد تكون سبباً للدخول في حالة نفسية سيئة في حال فقدنا الكثير من الشعر في مرحلة مبكرة من حياتنا ألا وهي مرحلة الشباب سواء ضمن فئة الذكور أو الإناث على حد سواء.

ولكن هل سبق لك أن تتساءل ما هو المعيار الذي يحدد مدى قلقنا حول تساقط شعورنا وهل هناك نسبة ثابتة وواحدة لدى الجميع قد نحدد من خلالها أننا ممكن أن نتعرض للصلع في المستقبل القريب أو لا؟

من الجيد أن أخبركم أن هناك خمس علامات تحدد لنا إن كنا نتعرض لتساقط شعر كثيف أم أنه ضمن النطاق الطبيعي والمعقول لذلك تعالوا أصدقائي نتعرف عليها سوياً في هذا المقال المذهل والذي يكشف لنا كيف نستدل أننا نفقد شعرنا بكمية كبيرة أم أن ذلك ضمن الإطار الطبيعي؟!

المعيار الأول: فقدان الكثير من الشعر أثناء الاستحمام وبعده

فقدان الشعر في حوض الاستحمام أو في فرشاة أو مشط الشعر أثناء الاستحمام أو بعده هو مثار قلق لدى الكثير من الناس بأنه يفقدون شعورهم!

معدل فقدان الشعر الطبيعي للشخص باليوم الواحد هو بين 50-100 شعرة وذلك بسبب عمر الشعرة القصير والذي يتراوح بين ال 3-7 أيام لتموت الشعرة وتولد لنا البصيلة شعرة جديدة وهكذا يكون هناك فقد مستمر ويومي بمقدار 50-100 شعرة يومياً. لكن المريب أنك تتعرض لخسارة أكثر من هذا الرقم في اليوم الواحد. عندئذ لابد من أنك تعاني من حالة تساقط شعر قد تؤدي إلى صلع في المستقبل القريب.

المعيار الثاني: الشعر على وسائد النوم

من الجيد لنا أن نراقب وسائدنا بعد الاستيقاظ من النوم على فترة عدة أسابيع ومما لا يدع مجالا للشك إن صادف وأن وجدت كمية كبيرة من الشعر بعد الاستيقاظ على الوسادة فهذا مؤشر خطير أنك مصاب بصلع وراثي أو تساقط شعر مرضي ولابد لك من الوقوف عند طبيب لمعالجة هذه الحالة.

المعيار الثالث: حدوث تغير في خط الشعر أو فرقة الشعر

انسحاب خط الشعر الأمامي لدى الرجال أو النساء هو مؤشر على إصابة الفرد بصلع وراثي في أغلب الحالات. للتحقق من ذلك يمكنك مقارنة صورك القديمة بأخرى حديثة لملاحظة أن خط الشعر ثابت أو أنه ينسحب للخلف قليلا أو فرقة الشعر التي أنت معتاد على عملها أو تصفيف شعرك باتجاه معين سيكشف لك فيما لو كنت تعاني من تساقط شعر يقودك في المستقبل الى حدوث صلع.

المعيار الرابع: جرب اختبار السحب

طريقة بسيطة للتحقق من معدل فقدان الشعر الخاص بك نطلق عليها “اختبار السحب”. اعقد حزمة مما يقرب من 60 شعرة بين الإبهام والسبابة، ثم اسحبها بلطف إلى أعلى. إذا قمت بسحب أقل من 5 شعرات، يمكنك الاسترخاء حيث يعتبر فقدان

شعرك طبيعيًا. أما إذا قمت بسحب 15 شعرة أو أكثر، فهذه علامة على فقدان الشعر الزائد وسيكون من الحكمة استشارة أخصائي.

المعيار الخامس: فروقات خلال تسريح الشعر

لا أحد يعرف شعرك أكثر مما تعرفه أنت، لذا عليك الانتباه إذا بدأت في ملاحظة أنه يبدو مختلفاً أثناء تسريحه أو تمشيطه لو لاحظت أن منطقة المثلثات كانت خفيفة قليلاً من حيث الحجم أو الكثافة فهذه حالات تشير إلى فقدان الشعر.

إذا كنت تعتقد أنك تخسر الكثير من الشعر، يمكن لمركز فينوس المساعدة فنحن خبراء في علاج حالات تساقط الشعر لدى الذكور والإناث مع مجموعة من الحلول المتخصصة لتساقط الشعر.

ختاماً لابد من الوقوف على تلك المعايير الخمسة واعتبارها معايير واضحة لتحديد ان كنت من الأشخاص الذين يعانون من التساقط أم لا وهل لهذا التساقط خطر عليك ان كنت معرضاً لحدوث الصلع في المستقبل القريب أم لا. لذلك عليك استشارتنا وارسال الصور لنا من خلال الايميل أو التوصل مع فريقنا الطبي المتخصص للوقوف على حالتكم واقتراح أفضل الحلول الممكنة لعلاج تلك الحالة.

Search

+
WhatsApp chat