زراعة اللحية والشارب عند الرجال

مقدمة: 

تعتبر اللحى من أشد العوامل جذباً للجنس اللطيف في هذه الأيام فالشاب الصغير والذي في مقتبل العمر يسعى إلى إمتلاك لحية تضفي على وجهه بعض الوقار والجاذبية في حال كانت له لحية كثيفة نوعاً ما.

ولكن ليس كل الشباب يتمتعون بلحى كثيفة وقد يجد بعضهم نفسه في حرج لو تجاوز سن معينة ولم تنمو له لحية أو قد تنمو ولكن تكون غير مكتملة على طرفي الوجه.

إذا ما هو الحل في هذه الحالة؟ 

في السابق كان الناس يذهبون للعطار لوصف بعض الأدوية والزيوت للشباب كي تساعد على نمو اللحية بشكل كثيف ولكن كان منها من يفلح وبعضها الأخر يخفق في الحصول على مراده ولك طبعا منذ سبعينيات القرن الحالي توصل العلماء لتقنيات تمكنهم من عمل نقل للبصيلات من منطقة أكثر كثافة في الجسم إلى الذقن كي تنمو اللحية طبيعيا فيما بعد وتكتمل.

لاقت هذه الطريقة في العلاج رواجاً كبيراً بين فئة الشباب وأصبحوا يتسابقون للحصول على لحية جذابة وطبيعية ومن دون أي عناء يذكر. مع تقنيات التخدير المتطورة والمعتدمة في مركزنا ليس هناك ألم أثناء التخدير. راحة تامة أثناء القيام بالعملية وكادر من أمهر الأطباء.

التقنية التي ننصح بها لعمل تلك الزراعة هي تقنية الFUE والتي أثبتت فعالتها على عكس تقنية الDHI والتي لم تكن مناسبة لهذا النوع من عمليات الزراعة.

تعتمد تقنية الفوي على إقتطاف البصيلات من منطقة خلف الرأس وفتح قنوات شعرية في الذقن قم زراعة هذه البصيلات فيها.

تستغرق هذه العملية بين 6-8 ساعات يتخللها أوقات معينة للإستراحة وبعد الإنتهاء منها يقوم الطبيب بتضميد المنطقة المانحة ومن ثم الذهاب والراحة في المنزل.

ماهي العوامل التي تؤدي إلى عدم ظهور شعر اللحية؟

1- اضطراب الهرومونات قد يكون سبباً في عدم ظهور الذقن.

2- قد يكون عامل وراثي في العائلة.

3- التهاب في الغدة النكفية.

4-التعرض إلى حروق أو كدمات قوية(حادث سيارة) يسبب موت البصيلات وعدم نمو الشعر.

5- مرض جلدي مثل الثعلبة.

6- ضعف التروية الدموية في منطقة وجود اللحية.

هل هناك أشخاص مؤهلين دون غيرهم لإجراء مثل تلك الزراعة؟ 

تعتبر عملية زراعة اللحية ناجحة 100% فيما لو أشرف وقام بها طبيب مختص وكان المريض مؤهل صحياً لمثل هذا النوع من العمليات إضافة لتمتع المريض بمنطقة مانحة قوية تمكننا من أخذ بصيلات سليمة ونقلها إلى منطقة الذقن.

تعتبر عملية بسيطة تتم تحت التخدير الموضعي ولا تحتاج إلى مستشفى كبير لعملها فممكن أن تتم في عيادة مجهزة لمثل هذه الأغراض ويمكن للمريض أن يتعافى خلال 2 أسبوع وومارسة نشاطاته بشكل كامل.

يستغرق الذقن حوالي 3 أشهر حتى ينمو وتبدأ برؤية النتائج حينمت تبلغ سنة بعد العملية. استشاريينا الطبيين سوف يبقون على تواصل دائم معكم منذ لحظة مغادرتكم للمشفى إلى حين ظهور النتائج الكاملة بعد سنة إن شاء الله. ملتزمون معكم بأقصى درجات الحيطة والحذر والأمانة عنواننا وبالنهاية سعادة المرضى ورضاهم عن خدماتنا هو ما يميزنا عن الغير.