شفط الدهون بالفايزر ليبوسكشن

مقدمة:

تقنية الفايزر ليبوسكشن التي تعد اخر اصدار بعائلة الليبوسكشن, تنقسم عائلة الليبوسكشن الى 3 انواع:

النوع الأول الليبوسكشن والنوع الثاني ليزر ليبوسكشن والنوع الثالث الفايزر ليبوسكشن وهو أخر اصدار وافضل تقنية مستخدمة للشفط والشد الرباعي.

تعريف عملية الفايزر ليبوسكشن:

وهي عملية تتم من خلالها تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق للغاية, يتميز الفايزر رباعي الابعاد عن غيره من التقنيات القديمة بأنه أداة دقيقة للغاية تمكن الطبيب من نحت شكل العضلات في حالتي الحركة والسكون, كما تتميز تقنية شفط الدهون بالفايزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات في الذقن على سبيل المثال والتخلص من دهون الذراعين والفخذين.

إن هذه التقنية تستخدم موجات فوق الصوتية عالية القوة وليس موجات الليزر المعتادة لكنها تعرف بالفايزر نظرا للدقة الشديدة التي تفوقت على غيرها من التقنيات.

ما هي الفئة التي يمكنها من الخضوع لعملية الفايزر ليبوسكشن؟

من وصلوا لوزنهم المثالي أو اقترب منه وأن لا يزيد عنه الا بمقدار لا يتجاوز ال20% من الوزن, اي ان يكون الوزن يتراوح بين 63-90 كغ فقط, على شرط ان تكون الزيادة في وزنك زيادة موضعية تتركز في واحدة من مناطق الجسم أو بعضها وليست زيادة عامة في كافة الجسم.

ولا بد لنا من ان ندرك ان عملية شفط الدهون الرباعي (الفايزر ليبوسكشن) ليست عملية خسارة للوزن بل اعتبارها رسم ونحت عضلي وتشكيل جديد للجسم.

وايضا ما تود خسارته في النادي بمدة تتراوح من 4-6 شهور وبرسم ال6 باك الا وهي العضلات البطنية ستريم معك خلال ساعة واحدة ضمن العملية والتي سوف توفر عليك الجهد والمال.

ما الذي يجب فعله قبل العملية وبعدها؟

قبل الخضوع لهذه العملية يرجى التقيد بالتعليمات التالية:

1)- عدم شرب الكحوليات قبل 3 اسابيع من العملية.

2)- عدم شرب الاسبيرين قبل اسبوعين من العملية كما هو الحال بالنسبة للشاي الأخضر أو القهوة العربية كثيرة الهال.

3)- اخبار الطبيب او الاستشاري الطبي بأية ادوية تتناولها بانتظام لعلاج اي حالة كانت او اية عمليات سابقة او اية حساسية من ادوية معينة او طعام معين, وهل تم الخضوع لاجراء التخدير الكلي او العام وهل عانى المريض منه بعد الاستفاقة.

مدة العملية:

تتراوح مدة الاجراء حسب المناطق المراد ازالتها ورسمها اي اذا كانت المناطق لا تتعدى ال3 مناطق ففترة العملية تكون بين ال1.5-2.5 ساعة.

بعد العملية يمكن للمريض ان يعود للمارسة حياته الطبيعية ومن دون المعاناة من اي اثار جانبية وان اصعب مايمكن ان يعاني منه المريض هو بعض التورمات والاتهابات السطحية البسيطة في الااماكن التي تم شفط الدهون منها وسيزول هذا التورم خلال مدة اقصاها 4 ايام.

خطوات اجراء عملية الفايزر (النحت الرباعي) لشفط الدهون:

1)- التخدير:

عادة ما تتم عملية شفط الدهون بالخضوع الى التخدير الموضعي في اغلب الدول المعروفة بنجاحها بالنسبة لهذه العمليات. أما بالنسبة لتركيا فان وزاره الصحة تمنع التخدير الموضعي لمثل هذه العمليات ويكون البديل بالتخدير الكلي أو العام حتى ولو كانت العملية لمنطقة واحدة.

2)- الرسم :

يكون الرسم قبل العملية أي اثناء المقابلة مع دكتور التجميل ويحدد فيها الرسم واماكن الشفط والكمية المتوقعة من الدهون, بعد ذلك يتم شق من 1-1.5 سم اخر البطن وبجرح سطحي لادخال قضيب الليبوسكشن من خلال هذه الفتحات وهو الحال في الذراعين او الافخاذ. لا داعي للقلق لان هذه الفتحات لن تلاحظ وسوف تختفي كليا بعد الاسبوع الاول من العملية.

يجب على المريض بعد اجراء النحت الرباعي ان يكون مستلقيا على ظهره خلال مدة لا تقل عن عشرة ايام كي لا يحصل اي تكتل في المعدة او في الصدر.

وفي الختام لا بد من إدراك أن ذكها نوع من العمليات لابد ان يتم في مشفى مجهز بالكامل وعلى يد طبيب مختص له باع طويل في مثل هكذا نوع من الإجراء. 

ونحن في مركز فينوس نحرص دوما على توفير اجواء مناسبة للمرضى في جو معقم كامل لتلافي حدوث أي عدوى خلال العملية وتوفير الراحة الكاملة أيضا من خلال كادر مجهز للتعامل مع اي حالات تحصل خلال العملية.

للتواصل مع الكادر الطبي من خلال الواتساب او الفايبر على الرقم الموجود في الأسفل أو من خلال البريد الالكتروني للمركز للحصول على معاينة مجانية من قبل طاقم الاستشاريين الطبيين الموجود على مدار الساعة للرد على استفساراتكم.