كيف تكون نتائج زراعة الشعر بعد سنة و كيف يتم التعافي بعد الجلسة

صبحت زراعة الشعر من أكثر الإجراءات التجميلية نجاحاً مؤخراً، حيث تخطت نسبة نجاحها 99 في المائة لكن كيف تبدونتائج زراعة الشعر بعد سنة تحديداً؟ تعرفوا معنا على هذه النتائج في المقال الآتي.

تقنيات زراعة الشعر

هناك العديد من تقنيات زراعة الشعر المختلفة والتي تتطور بمرور الوقت لكي تلائم حاجات المرضى؛ أكثر التقنيات شيوعاً هي تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف نظراً لعدم حاجتها لعمل أي شق جراحي ولفترة تعافيها القليلة.

تتم زراعة الشعر بالاقتطاف عن طريق تعقيم مؤخرة الرأس، وتحديداً المنطقة التي سيتم اقتطاف بصيلات الشعر منها ثم اقتطاف وسحب هذه البصيلات واحدة تلو الأخرى.

وبعد أن يتم اقتطاف العدد المطلوب من البصيلات يتم فتح قنوات دقيقة جداً في المنطقة المراد زراعة الشعر فيها وزراعة هذه البصيلات كل على حدة.

تقنية الاقتطاف تتم بالمخدر الموضعي فقط ولا تترك أي ندبات ورائها نظراً لعدم حاجتها لعمل شق جراحي.

وتبدأ فترة التعافي بعد مغادرة المشفى مباشرةً؛ سوف يعطيك الطبيب حقيبة علاجية بها كل ما تحتاجه أثناء فترة التعافي، كما أنه سيخبرك بالتعليمات الواجب اتباعها أثناء التعافي للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

فترة التعافي بعد زراعة الشعر

هناك بعض التعليمات التي يمكنك اتباعها للحد من آثار زراعة الشعر الجانبية مثل:

  • عمل بعض الكمادات الباردة على المنطقة التي تم اقتطاف بصيلات الشعر منها.
  • الحرص على عدم حك المناطق التي تم زراعة الشعر فيها أو شدها.
  • تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف لبعض الوقت وحاول الامتناع عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية والكافيين.

كما يمكنك أيضاً اتباع حمية غذائية صحية غنية بالفيتامينات والمعادن خلال فترة التعافي للتأكد من وصول المغذيات الكافية لفروة الرأس والبصيلات المزروعة.

تبدأ نتائج زراعة الشعر في الظهور بعد انتهاء فترة التعافي وعند اختفاء التورم والكدمات، لكن خلال عدة أسابيع بعد نمو الشعر يبدأ في التساقط كجزء من دورة حياته الطبيعية.

وبعد أن يعاود الشعر النمو بشكل كامل خلال عدة أشهر يستقر ويأخذ خصائص المنطقة التي تم اقتطافه منها وينقلها للمناطق التي كانت تعاني من الصلع وبالتالي تختفي مشكلة الصلع بشكل نهائي.

نتائج زراعة الشعر بعد سنة تكون استقرت بشكل نهائي ويكون الشعر بدأ في النمو بشكل طبيعي دون الحاجة للحصول على أي إجراءات تجميلية إضافية في المستقبل.

بعض الحالات قد ترغب في الحصول على جلسات البلازما أثناء التعافي لتحفيز نمو الشعر بشكل أسرع وظهور نتائجه قبل مرور سنة.

زراعة الشعر تتميز بنسبة نجاحها الكبيرة ونتائجها الدائمة، هل فكرت من قبل في الحصول عليها؟ شاركنا رأيك في التعليقات حول تقنيات زراعة الشعر المختلفة، وللمزيد من المعلومات حول نتائج زراعة الشعر بعد سنة وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا عبر هذا الرابط.

Search

+
WhatsApp chat